معلومات دينية

معلومات دينية

بحث

اخر الأخبار

الأربعاء، 4 مارس 2020

التسامح الديني والسلام العالمي

التسامح الديني والسلام العالمي





التسامح الديني يعني قبول الأديان الأخرى بطريقتها الخاصة. عليك أن تقبل المعتقدات الدينية للآخرين والممارسات ، على الرغم من أنك لا تستطيع الموافقة على ممارساتهم أو معتقداتهم. التسامح الديني مهم لأنه يساعدنا على احترام وتقدير الاختلافات بين ممارساتنا الدينية. الأديان تفصلنا أحيانًا من حيث الممارسات ، لكنها في الوقت نفسه تبقينا معًا. التسامح الديني هو الطريق إلى السلام العالمي. من أجل بناء السلام العالمي ، علينا أن نتجنب العنف ونتابع الأخلاق التي تبشر بها الأديان. 


كلا المؤمنين وغير المؤمنين يعيشون في نفس المجتمع. لذلك ، من المهم أن يكون هناك تسامح ديني للحفاظ على السلام بين الناس في جميع أنحاء العالم. من خلال معرفة جوهر الديانات الأخرى ، ستعرف أن جميع الأديان تقريبًا تبشر بنفس الروح المعنوية. تعزى انتهاكات حقوق الإنسان إلى التعصب الديني وتؤدي هذه الانتهاكات إلى تفاقم سوء التفاهم بين الناس. هذا سوف ينشأ عدة تهديدات للأمن على الصعيدين العالمي والإقليمي. يمكن العثور على حلول للتعصب الديني في تعاليم أي دين وفي جميع التعاليم الروحية في جميع أنحاء العالم. 



يتحمل كل مجتمع ديني مسؤولية خاصة به حتى يساعد الوعظ في إنهاء النزاعات وتعزيز الأمن بحيث يتم استبدال الخوف بالثقة. مسؤولية كل فرد مهمة في كل دين. إذا كان عليك أن تشعر بالوحدة وتجد الإنسانية في أذهان كل فرد ، فيجب أن يكون هناك تعبيرات دينية عالمية. وبالتالي ، فإن الوحدة في التنوع مهمة في التسامح الديني. من المهم أن يكون لديك شعور بالوحدة والإنسانية للحفاظ على التعاون والسلام في عالمنا. 



التعصب الديني يعيق دائما الحب والسلام. التعصب الديني هو في الغالب بسبب الجهل والمعارف المحدودة. يمكن أن يساعدك التعليم في تعزيز القيم الروحية داخل البشر. من خلال التعليم أيضا يمكنك تطوير التسامح الديني لأن قوانين الحكومة فقط لا يمكن أن تساعد في وقف التعصب الديني. 



التعصب الديني يرجع إلى الاختلافات في آراء الناس من الديانات المختلفة. إذا كنت ترغب في غرس المبادئ والقيم في أذهان الناس وقلوبهم ، فإن التعليم فقط هو الذي يمكن أن يوفر معلومات كافية دقيقة. سوف يصحح التعليم أيضًا المفاهيم الخاطئة في ذهن الناس. يمكّننا التعليم من إظهار عدم التسامح تجاه الأديان المختلفة فحسب ، بل يمكّننا أيضًا من تقدير المعتقدات المختلفة من قلبنا. التعليم يعلمنا عدم التفكير عاطفيا ، ولكن فكريا. يجب أن يتكون منهج التعليم من دراسة مقارنة لمختلف التقاليد الروحية والكتاب المقدس من أجل معرفة جوهر كل دين. من خلال الفهم الصحيح لكل دين ، ستعرف أوجه التشابه في الأمور الأخلاقية. 



تدور معظم الحروب القديمة بين الناس والبلدان بسبب التعصب الديني. الناس عادة لا يؤمنون بالمجموعات الدينية الأخرى. لكن في هذا العالم الحديث ، يجب أن تكون منطقيًا وأن تدرك أن تلك المعتقدات القديمة كانت خاطئة. هناك العديد من التعاريف على الله في الكتب المقدسة المختلفة ، ولكن كلهم ​​يقولون عن كيان واحد هو الله. كل دولة لها مسؤوليتها الخاصة في الحفاظ على السلام العالمي. يجب ألا نسمح للناس بتدمير أنفسهم وتعذيب الآخرين جسديًا وعقليًا باسم الله. 



يجب عليك القضاء على التباين والتحامل والعداء تجاه الأديان الأخرى حتى لو لم يكن لديك أي إيمان بتلك. يجب أن تفهم الكتب الأخرى وأفكارها وجوهرها حتى تعرف أن جميع الكتب الدينية تبشر بالشيء نفسه. التعصب الديني لا يساعدك على الوصول إلى أي مكان. وبالتالي ، من المهم أن يكون هناك تسامح ديني للحفاظ على السلام والأمن العالميين. 



صفحتنا على فيس بوك   اضغط هنا  


الكاتب : بوهني محمد

‏بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا اسمي بوهني محمد كاتب ومدون جزائري ابلغ من العمر 25 سنة اكتب مقالات دينية وثقافية لفائدة المجتمع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق